m

أفضل ما يميز السياحة في المجر

تقع في وسط وشرق أوروبا، المجر بلد جميل غير ساحلي. هناك الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها وأماكن يمكن رؤيتها في المجر. يحتوي الريف على العديد من المتنزهات الوطنية وتشتهر مدنها بالعطلات القصيرة.

الخريف هو الوقت المناسب للسفر إلى المجر – معظم منتجعات العطلات مشغولة للغاية خلال أشهر الصيف وباردة للغاية خلال أشهر الشتاء. تتمتع المجر بمناخ بارد جدًا خلال فصل الشتاء حيث يكون الصيف رطبًا ودافئًا للغاية. يتمتع جنوب البلاد بمناخ البحر الأبيض المتوسط. تساقط ثلوج كثيفة شائعة خلال أشهر الشتاء.

جزء كبير من المناظر الطبيعية في المجر عبارة عن الغابات والأراضي الرطبة. غالبية الأرض مسطحة مع عدد قليل من التلال. هناك العديد من المتنزهات الوطنية الكبيرة وحدائق الأراضي الرطبة التي تستضيف كمية كبيرة من الحياة البرية المحمية.

المعالم التاريخية

المجر هي موطن لبعض أفضل مباني الهندسة المعمارية في أوروبا. وهي تضم ثالث أكبر كنيسة في أوروبا – كنيسة Esztergom، وثاني أكبر دير في العالم المعروف باسم Pannonhalma Archabbey. وتعد السياحة جزءًا مهمًا من الاقتصاد الهنغاري الذي يرجع معظمه إلى مدينة بودابست المذهلة.

تعد بودابست العاصمة واحدة من أكثر المدن تميزًا في أوروبا وهي عاصمة المجر. وهي تقع على ضفاف نهر الدانوب وهي مدينة غنية بالتاريخ والهندسة المعمارية المذهلة والناس الطيبين. وفيها توجد قلعة بودا، التي تطل على نهر الدانوب.

الفنون الشعبية

ولكل من يهتم بالفنون، لدى المجر الكثير لتقدمه. التطريز والنحت والفخار واللوحات كلها جزء من الفنون والثقافة الهنغارية. الموسيقى الشعبية الهنغارية التقليدية والرقص كانت رائعة على مر القرون. إذ كان هناك الكثير من الملحنين الهنغاريين على مر السنين.

الإقامة

هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأماكن للإقامة بأسعار معقولة. النزل الرخيصة وفيرة للطلاب، مع فنادق ذات نوعية جيدة تلبي معظم احتياجات السياح. أرخص وقت لزيارة المجر هو خلال أشهر الخريف والشتاء.

الطعام المحلي

يشمل الطعام الهنغاري الحساء والنقانق واللحوم المدخنة. حساء جولاش الهنغاري هو طبق معروف. الأطعمة الأخرى المستخدمة على نطاق واسع هي الدجاج ولحم الخنزير ولحم البقر ولحم العجل. المشروبات الكحولية الرئيسية المنتجة في المجر هي النبيذ الأحمر والأبيض والبيرة. كما يتم إنتاج عصائر الفاكهة والقهوة هناك.

الينابيع الحارة

تقع المجر على خط الصدع التكتوني الذي يفسح المجال أمام العديد من الينابيع الحارة. هناك العديد من المنتجعات الرائعة المبنية على هذه الينابيع الساخنة وتستحق الزيارة إذا كنت بحاجة إلى الاسترخاء والراحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *