m

أهم المعلومات السياحية عن برلين

برلين هي عاصمة ومقر حكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية. يبلغ عدد سكان برلين أكثر من 3.4 مليون نسمة، وهي أكبر مدن ألمانيا من حيث عدد السكان، وثاني أكبر مدينة من حيث عدد السكان والمنطقة، وهي خامس أكبر مدينة في الاتحاد الأوروبي. برلين تنقسم إلى اثنتي عشرة مقاطعة. في المنطقة الحضرية توجد نهري Spree و Havel والعديد من الجداول الصغيرة والعديد من البحيرات.

تم توثيق برلين لأول مرة في القرن الثالث عشر المذكور خلال التاريخ أكثر من مرة عاصمة للولايات الألمانية، مثل مقاطعة مارك والناخبين في براندنبورغ ومملكة بروسيا والإمبراطورية الألمانية. في الواقع، كان الجزء الشرقي من عاصمة جمهورية ألمانيا الديمقراطية. منذ إعادة التوحيد في عام 1990، أصبحت برلين عاصمة ألمانيا، التي أنشأها البوندستاغ الألماني والرئيس الاتحادي والمجلس الاتحادي.

مدينة برلين هي مدينة عالمية للثقافة والسياسة والإعلام والعلوم. لمركز نقل أوروبي مهم وواحدة من أكثر المدن زيارة في القارة. تتمتع المؤسسات مثل الجامعات والمؤسسات البحثية والمتاحف بسمعة دولية. يوجد في المدينة فنانين أحياء وعاملة ودبلوماسيين ومهاجرين من جميع أنحاء العالم. تاريخ برلين والحياة الليلية والهندسة المعمارية وظروف المعيشة المتنوعة معروفة جيدًا.

إن برلين هي واحدة من أكثر مراكز السياحة الوطنية والدولية نشاطًا. منذ عام 2001 ، بلغ عدد الضيوف الذين يقضون ليلة وضحاها، والفنادق التي بنيت حديثا وقدرتهم على السرير أعلى من المتوسط. في عام 2009، أقيم ما يقرب من 18.9 مليون ليلة في مرافق الإقامة في برلين التي تضم 8.3 مليون ضيف وبلغ عدد زوارها حوالي 132 مليون يوم. المدينة، بعد لندن وباريس وروما من الوجهات السياحية المفضلة في أوروبا.

المعالم السياحية الرئيسية هي المعالم المعمارية والتاريخية والمتاحف والمهرجانات والتسوق والحياة الليلية والأحداث الكبرى، بما في ذلك مئات الآلاف من الزوار كل عام. برلين هي أيضا واحدة من أكبر منظمي المؤتمرات الدولية في العالم ومن خلال هذا التطور، أصبحت صناعة السياحة في برلين الدعامة الأساسية للاقتصاد الإقليمي. بالإضافة إلى قطاع الضيافة وقطاع التجزئة استفاد بشكل كبير من السياحة في برلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *