m

أهم سبع جولات سياحية ينبغي أن تقوم بها عندما تكون في أثينا اليونان

تشتهر أثينا بدورها في التاريخ الكلاسيكي وبالنسبة للسائح، لا يزال هذا هو النداء الرئيسي. إذ تخطت وجهات يونانية أخرى أثرية في أثينا في شهرتها عن وجهات الحياة الليلية والشواطئ هناك ولكن لا تنس أيضا عزيزي القارئ أنه توجد وجهات سياحية حديثة في المدينة تستحق الزيارة.

وفيما يلي قائمة بأهم سبعة معالم وأنشطة تعد الأكثر شعبية للسياح الذين يزورون أثينا:

الأكروبول: لقد كان هذا هو قلب أثينا من العصور القديمة ولا يزال حتى اليوم. البارثينون، معبد رخامي ضخم في وسط الأكروبوليس، مرئي من كل مكان تقريبًا في المدينة. يحتوي Acropolis بالفعل على أكثر من هذا وهو مجمع كامل يستحق الاستكشاف بالتفصيل.


بلاكا: للتعرف على المدينة الحديثة، قم بزيارة حي بلاكا. مليئة بمتاجر الهدايا التذكارية والمقاهي الصغيرة والمطاعم وغيرها من مناطق الجذب المحلية، هذا هو المكان الذي يجب أن تذهب إليه لتشعر بأثينا الحديثة وشعبها.


بسيري: تم تجديد هذه المنطقة بالكامل منذ أولمبياد 2004 وهي الآن مركز الحياة الليلية في أثينا. إذا كنت ترغب في حضور حفلة.


منطقة أنافيوتيكا: للتعرف على المدينة الحقيقية والهروب من السياح في بلاكا، تفضل بزيارة هذه المنطقة. متاهة من الشوارع والأزقة الصغيرة المتعرجة هذا أشبه بأثينا الحقيقية ورائعة للغاية.


المتحف الأثري الوطني: هذا أمر لا بد منه للمهتمين بالتاريخ اليوناني ويتميز بأكبر مجموعة من التحف اليونانية القديمة في أي مكان.


اغورا: خارج الأكروبوليس وتحته، كان هذا سوق أثينا القديمة. لا تزال بعض المباني القديمة قائمة وبعض الإضافات الأحدث معروفة تمامًا في حد ذاتها.


دلفي: يمكنك القيام برحلة ليوم واحد من أثينا لزيارة أطلال دلفي، موطن أوراكل الشهير. تعد الرحلات المنظمة باهظة الثمن، لذلك فكر في استئجار سيارة واستقلالها.


لا تزال أثينا الحديثة مدينة ديناميكية بحد ذاتها، لكن لا أحد ينكر أن الشهرة السياحية الأساسية هي من الآثار القديمة. فبالنسبة إلى هواة التاريخ، يعد هذا المكان رائعًا بينما قد تكون الزيارة القصيرة مرضية للآخرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *