m

تساقط الشعر

 يتعرض الكثير من الناس لمشكلة تساقط الشعر والتي تحدث لأسباب عدة، كسوء التغذية، واستعمال مُستحضرات تجميل الشعر الرديئة الصنع، والتعامل مع الشعر بطريقة خاطئة، ويسعى المصابون بهذه المشكلة إلى إيجاد الحلول لها، فيلجؤون إلى استشارة الطبيب وأخذ الأدوية الملائمة، أو استعمال الخلطات الطبيعية الفعالة والمغذية للشعر، لذا سنعرفكم في هذا المقال على طريقة علاج تساقط الشعر إضافة إلى بعض النصائح التي يُفضل العمل بها.

ما هي أسباب تساقط الشعر؟

عندما تبدأ بملاحظة فقدان عددٍ كبيرٍ من شعر رأسك أكثر مما اعتدت سواءً أثناء تمشيط شعرك أو أثناء النوم أو أي وقتٍ في اليوم إذاً فأنت تعاني من تساقط الشعر الذي سيبدأ بشكلٍ بسيطٍ وغير ملحوظ لكنك إن لم تهتم به وتبدأ البحث عن طرق علاج تساقط الشعر بأسرع ما يمكن سيبدأ التساقط في الازدياد وتصل لمرحلةٍ متقدمة.

هناك العديد من الأسباب المختلفة التي تؤدي إلى تساقط الشعر بعضها نتعرض له يومياً وبعضها يكون حالات خاصة:

  1. نقص العناية والترطيب
  2. العوامل الوراثية
  3. التغيرات الهرمونية
  4. استخدام مستحضرات العناية الكيماوية
  5. الصبغات وكريمات الفرد
  6. التوتر والإجهاد
  7. الأدوية والعلاجات الطبية
  8.  

علاج تساقط الشعر

يبحث الكثيرين عن علاج تساقط للشعر بعدما أصبحت مشكلة تساقط الشعر مشكلة شائعة تواجه نسبة كبيرة من النساء والرجال على حد سواء ويبحث الكثير عن طرق علاج تساقط الشعر، يرجع ذلك نتيجة اختلاف أسباب تساقط الشعر، التلوث البيئي، التعرض لأشعة الشمس القاسية، قلة التغذية الصحية، قلة الترطيب هي كلها من العوامل الأساسية وراء تساقط الشعر بشدة لذلك يحتاج الأمر للكثير من العناية والجهد للحصول على حل مثالي وفعّال لعلاج تساقط الشعر بأنواعه المختلفة مثل الشعر الخفيف والشعر الجاف والشعر الدهني.

إليك بعض الوصفات التي يمكنك القيام بها في المنزل لعلاج تساقط الشعر

  1. البصل والثوم :
    البصل والثوم هما مصدران غنيان بالكبريت ويساعدان على نمو الشعر . تقطيع البصل والضغط عليه لاستخراج العصير , وتدليك فروة الرأس به ثم غسله بالشامبو جيدا، ويمكن أيضا أن يستخدم البصل مع العسل كقناع للشعر ، الثوم يمكن استخدامه على فروة الرأس بعد غليه مع زيت جوز الهند , وتدليك فروة الرأس به مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ، للحصول على أفضل النتائج .
  • الكركديه :
    زهرة الكركديه لها خصائص منشطة كما إنها تغذي الشعر , وتمنع نمو الشيب المفاجئ ، وتعالج فروة الراس من القشرة , كما إنها تمنع تساقط الشعر .
  • البيض :
    البيض هو مصدر غني بالكبريت والحديد والبروتين والفوسفور واليود والزنك، وهو علاج ممتاز لإعادة نمو الشعر ، وخصوصا اذا استخدم مع زيت الزيتون ، يمكن استخدام خليط مكون من صفار البيض والعسل لعلاج تساقط الشعر، المزيد من أسباب وعلاج تساقط الشعر.
  • البازلاء :
    استخدام معجون ناعم وكثيف من البازلاء يعتبر وسيلة فعالة لعلاج تساقط الشعر .
  • الفلفل الأسود :
    بذور الليمون و الفلفل الأسود يتم طحنهم ناعما ووضعهم على فروة الرأس ، وقد ثبت أنه علاج جيد جدا لتجنب فقدان الشعر .
  • الحلبة :
    الحلبة يمكن أن تستخدم أيضا لمنع تساقط الشعر عن طريق صنع عجينه من بذور الحلبة المجففة واستخدامها كقناع للشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *