m

تعرف على أجمل الأنشطة السياحية في صربيا

في صربيا توفر العديد من الروافد والبحيرات في نهر الدانوب بيئة مثالية للصيادين. يمكن للمتنزهات الوطنية والمحميات الطبيعية على طول الساحل أن تجعل السياح يشعرون بالعودة إلى الطبيعة.

ومع ذلك ، بسبب الافتقار إلى التخطيط والإدارة الموحد للسياحة الوطنية، إلى جانب التمويل غير الكافي وعدم كفاية الاستثمار والمرافق الداعمة، فشلت السياحة في الدانوب في إظهار مزاياها.

الآن ستطور الحكومة الصربية نهر الدانوب كواحد من المشاريع الرئيسية لتطوير السياحة. تبحث الحكومة بنشاط عن المستثمرين وتزيد من البنية التحتية الساحلية والمرافق الداعمة. لذلك، فإن صربيا هي بالتأكيد جنة صغيرة لقضاء عطلة والاسترخاء.

أهم الأنشطة السياحية في صربيا

رحلات الصيد والقنص

خلق المناخ المواتي لصربيا حالة طبيعية جيدة للصيد الترفيهي والصيد. في ظل المنافسة العالمية، تعمل صربيا على تحسين حالة أراضي الصيد والقنص فيها خطوة بخطوة.

من سهل بانونيا إلى منطقة التلال في الجنوب، يوجد ما مجموعه 323 من أراضي الصيد، وتبلغ مساحتها 82828500 هكتار. تعد Karadjordjevo و Morovic و Apatin و Ecka و Tara و Sara من مناطق الصيد الشهيرة. يوجد في صربيا أيضًا 35 مركزًا لصيد الأسماك، من بينها زلاتيبور وتيموك المعروفة في جميع أنحاء أوروبا بسبب الماء البارد هناك.

الجولة الشعبية

يتم تطوير الجولة الشعبية بشكل أساسي في المنطقة الغربية من صربيا، حيث يوجد ما مجموعه 111 أسرة ريفية في 30 قرية تشارك في الجولة الشعبية، ويمكنها أن توفر للسائحين 600 سرير. يمكنك الاستمتاع بالصورة الكريستالية للسماء وسماع صوت ينبض بالينابيع في الريف هناك.

يشكل الأرز الطبيعي والصحي أو الأطباق التي يطبخها المزارعون والمنازل البسيطة نكهة فريدة من الجولة الشعبية. يمكن للضيوف الاستمتاع بالأطباق التقليدية التي يطهوها المضيفون. يمكن للضيوف أيضًا المشاركة في المهرجانات التقليدية المحلية وحفلات الرقص. مع تزايد الطلب على هذا النوع من الأنشطة، تنمو القرى التي يمكنها تقديم مثل هذه الخدمات السياحية تدريجياً.

جولة في المدينة

التنوع الغني للتاريخ والثقافة والأنشطة الترفيهية في المدن الرئيسية في صربيا يجلب القليل من الاسترخاء للسياح بعد الاستمتاع بالإثارة. يمكن لجميع المدن الكبرى هناك قبول السياح والسماح لهم بالاسترخاء أو ممارسة الأعمال التجارية في هذه المدن. المدن الرئيسية في صربيا هي بلغراد (يبلغ عدد سكانها 1.5 مليون)، ونوفي ساد (يبلغ عدد سكانها 300000) ونيس (يبلغ عدد سكانها 250،000).

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *