m

جولة أثرية سياحية حول عمود السواري في الإسكندرية المصرية

وأنت سائحا في مصر في هذا الوقت من العام حيث فصل الصيف وحرارته يفضل أن تقضي بعض الوقت في مدينة الإسكندرية عروس البحر الأبيض المتوسط التي تمتاز باعتدال طقسها وجمال شواطئها وأيضا آثارها الرومانية واليونانية الرائعة التي تضمن لك جولة تاريخية ولا أروع والتي من أهمها على الإطلاق عمود السواري.

عمود السواري يعد أعلى نصبا تذكاريا في العالم بارتفاع 27 مترا سوف تجده على هضبة كوم الشقافة حيث ستستمتع بمشاهدته وتصويره فهو مبني من الجرانيت الأحمر الرائع ومزين بالنقوش والكتابات الرائعة التي تعود لعصر حكم لامبراطور الروماني ديقلديانوس ولا تزال موجودة حتى الآن.

إذ أن العمود قد بني كنصبا تذكاريا لهذا الإمبراطور وسوف يشرح لك تاريخه المرشدين السياحيين الموجودين في المكان ولا تنس أيضا مشاهدة وتصوير التماثيل المحيطة بالعمود والمصنوعة أيضا من الجرانيت الأحمر والتعرف على النقوشات الموجودة بالقرب منهم.

ولمزيد من المرح احصل على جولة في المكان بواسطة العربات التي تجرها الخيول بعدها توجه إلى منطقة قدس الأقداس وهي عبارة عن أنفاق أثرية بالقرب من عمود السواري كانت تستخدم للعبادة سوف تنبهر كثيرا باستكشافها وتصوير النقوش الموجودة بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *