m

جولة سياحية تاريخية في المسرح الروماني بالإسكندرية المصرية

إن كنت واحدا من الآلاف الذين يذهبون إلى الإسكندرية المصرية لاعتدال طقسها في فصل الصيف فلا تكتفي بزيارة شواطئها وأماكنها الترفيهية من ملاهي ومطاعم وغيرها بل لا تفوت أيضا زيارة أماكنها الأثرية الرومانية واليونانية الجميلة والتي نذكر منها في هذا المقال المسرح الروماني الذي يعود إنشائه للقرن الرابع الميلادي ولا تزال أجزاء كثيرة منه باقية حتى اليوم.

الجولة المجانية في المسرح الروماني سوف تشاهد فيها الكثير من المعالم الأثرية وتلتقط فيها الكثير من الصور التذكارية خاصة عند المدرجات الثلاثة عشر التي على شكل حرف U والمحفور عليها والمرقمة بالأرقام الرومانية القديمة لترتيب المتفرجين إذ تسع لستمائة متفرج فضلا وأعلى المدرجات كانت توجد خمس مقصورات يوجد اثنين منها بحالة جيدة.

هذا بالإضافة إلى العمدان الرائعة التي تزين المكان وأيضا صالتي الموازيك المليئة بالتصميمات الهندسية الرائعة التي تستحق المساهدة والتصوير يمكنك الاستعانة بأي من المرشدين السياحيين لكي يشرح لك تاريخ المسرح والأحداث الجليلة التي كانت تقام فيه وكيف تم بنائه.

وأخيرا مع بعض الترفيه في حديقة المسرح العامة ذات المساحات الخضراء الرائعة التي تزخر بالزهور البديعة وأشجار النخيل الجميلة حيث يمكنك أن تتجول وتتنزه أو تلتقط بعض الصور التذكارية أو تسترخي وتستجم بين أحضانها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *