m

جولة سياحية لا تنسى في برج القاهرة

جولتنا اليوم في أحد معالم العاصمة المصرية القاهرة التي تعبر عن تاريخها الحديث ألا وهو برج القاهرة الذي تم إنشائه في خمسينيات القرن الماض إبان ثورة الثالث والعشرين من يوليو لعام 1952 ليعد بذلك أحد رموز وإنجازات الثورة جنبا إلى جنب مع السد العالي ومبنى التلفزيون وهو يضمن لك زيارة سياحية ولا أروع فيه.

يقع برج القاهرة في حي جزيرة الزمالك الموجودة في نهر النيل لذلك فهو يسمى أيضا ببرج الجزيرة وهو برج أسمنتي خرساني قد تم تصميمه على هئية زهرة اللوتس الزهرة المصرية المعروفة وتحيط به ملاعب وحدائق عدة حيث يمكنك أن تحصل على جولة فيها كما يمكنك أن تلتقط له الصور التذكارية من الخارج.

فمن أعلى قمة برج القاهرة التي تبلغ حوالي 187 متر يمكنك أن تشاهد وتصور المناظر البانورامية الرائعة للقاهرة بأكملها وبكافة معالمها مثل الأهرام ومبنى التلفزيون ونهر النيل وغيرها بعدها توجه إلى المطعم الدائر الذي يدور بكل 360 درجة من أعلى لتتناول طعامك وأنت تدور حولك القاهرة بأكملها من فوق لمزيد من المرح والمتعة.

أخيرا لا تفوت زيارة البرج في المساء فهو يتلون بأضواء ملونة خلابة يجعله يستحق المشاهدة والتصوير كما أنه يمكنك الحصول على رحلة مائية في نهر النيل باستئجار أحد القوارب أو المراكب الموجودة هناك بعد أن تنهي رحلتك في البرج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *