m

زيارة قلعة قايتباي جوهرة الإسكندرية المصرية السياحية

زيارتنا اليوم في الاسكندرية المصرية عروس البحر الأبيض المتوسط سوف تكون لمكان تاريخي يعود للعصر المملوكي الإسلامي ألا وهو قلعة قايتباي وقد سميت بذلك نسبة لمن أمر ببنائها ألا وهو السلطان الأشرف قايتباي المملوكي وذلك لحماية الإسكندرية قديما من هجمات الأعداء عبر البحر.

القلعة توجد على شاطئ البحر في جزيرة قاروس غرب مدينة الإسكندرية إذ بنيت على أنقاض منارة الإسكندرية القديمة المتهدمة وهي مكونة من سورين سور خارجي وسور داخلي باستكشافك وتجوالك فيها سوف تجد أن السور الداخلي يحوي ثكنات الجنود ومخازن الأسلحة قديما أما السور الخارجي فيضم أبراجا تحمي القلعة من الجهات الأربع.

لا تفوت بعدها استكشاف الدور الأول من القلعة المبني على شكل مربع والمصمم ببراعة هندسية لا مثيل لجمالها والذي هو عبارة عن مسجد حيث ستستمتع بمشاهدته وتصويره أما الطابق الثاني من القلعة فيضم الكثير من الغرف والطرقات والقاعات بما فيها غرفة السلطان قايتباي نفسه التي لا ينبغي أن تفوت استكشافها.

من أعلى القلعة احرص على مشاهدة وتصوير المناظر البانورمية البديعة للبحر والشاطئ كما يمكنك بعد أن تنهي جولتك في القلعة أن تحصل على جولة على كورنيش البحر نفسه وتتناول بعض الطعام والشراب في أي من المطاعم والمقاهي الموجودة في المكان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *