m

كل ما تريد معرفته عن السياحة في ماليزيا

ماليزيا هي ملكية دستورية اتحادية في جنوب شرق آسيا. تسمى العاصمة كوالا لامبور. يبلغ عدد سكان هذا البلد أكثر من 28 مليون نسمة. هناك 13 ولاية وثلاثة أقاليم اتحادية تشكل البلاد. جيرانها هم إندونيسيا وسنغافورة وتايلاند وبروناي وفي هذا المقال سوف نتعرف على أهم ما يميز ماليزيا والسياحة بها.

لقد وهبت البلاد النباتات والحيوانات الجميلة التي تجذب الكثير من السياح وبذلك فقد أصبحت السياحة ثالث أكبر شكل من أشكال العملات الأجنبية التي تتدفق إلى البلاد. وسوف تجد عزيزي القارئ أن معظم السياح يأتون من البلدان المجاورة.

ماليزيا لديها شواطئ جميلة وصالات لتلبية احتياجات كل زائر. لقد وصل عدد السياح إليها إلى أكثر من عشرة ملايين زائر إلى البلاد. كما تم تصميم مدينة كوالا لامبور أيضًا بشكل غريب ولديها ناطحات سحاب وفنادق جذابة جدًا.

تمتلك المدينة أيضا علامة أرضية تُعرف باسم أبراج بتروناس والتي كانت ذات يوم أطول مبنى في العالم. تمتلك كذلك أكبر شركة للسيارات في البلاد شركة لوتس للسيارات التي كان البريطانيون ينتجونها. اقتصاد البلاد في حالة جيدة للغاية واحتلت المرتبة 48 في العالم.

ماليزيا أيضا لديها البنية التحتية المتقدمة في البحوث الطبية والصيدلانية. البلاد لديها واحدة من أفضل شبكات النقل. هذا يجعل من السهل على الزوار الوصول بسهولة إلى وجهاتهم. هناك أيضا حوالي ستة مطارات دولية ونظام نقل بالسكك الحديدية يساعد على تقليل حركة المرور في المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *