m

لماذا يجب على لاعبي كمال الأجسام تناول الجبن القريش

الجبن القريش هو جبن منخفض السعرات الحرارية مع نكهة خفيفة.نمت شعبيته في العقود القليلة الماضية ، وغالبًا ما يُنصح به كجزء من نظام غذائي صحي. حيث لا يحتوي الجبن القريش على نسبة عالية من البروتين فحسب ، بل يحتوي أيضًا على العناصر الغذائية الأساسية. لهذه الأسباب ، يتم استخدامه على نطاق واسع من قبل الرياضيين وفي خطط فقدان الوزن. تشرح هذه المقالة سبب كون الجبن القريش مفيدًا جدًا لك وتتضمن طرقًا لدمجها في نظامك الغذائي.

ما هو الجبن القريش ؟

الجبن القريش طري وأبيض ودسم. يعتبر جبنًا طازجًا ، لذلك لا يخضع لعملية الشيخوخة أو النضج لتطوير النكهة.

نتيجة لذلك ، لها نكهة خفيفة جدًا مقارنة بالجبن القديم. يُصنع الجبن القريش من خثارة مستويات مختلفة من حليب البقر المبستر ، بما في ذلك الحليب الخالي من الدسم أو قليل الدسم أو الحليب العادي. يتم تقديمها أيضًا بأحجام مختلفة من اللبن الرائب ، وعادة ما تكون صغيرة أو متوسطة أو كبيرة. علاوة على ذلك ، فهو متوفر في أصناف مخفوقة أو خالية من اللاكتوز أو منخفضة الصوديوم أو خالية من الصوديوم.

الجبن القريش مليء بالعناصر الغذائية

يختلف المظهر الغذائي للجبن القريش اعتمادًا على مستوى دهون الحليب المستخدمة وكمية الصوديوم المضافة.كوب واحد (226 جرام) من الجبن قليل الدسم (1٪ دسم الحليب) يوفر ما يلي:

  • السعرات الحرارية: 163
  • البروتين: 28 جرام
  • الكربوهيدرات: 6.2 جرام
  • الدهون: 2.3 جرام
  • الفوسفور: 24٪ من الكمية المرجعية اليومية (RDI).
  • الصوديوم: 30٪ من RDI
  • السيلينيوم: 37٪ من RDI
  • فيتامين ب 12: 59٪ من RDI
  • الريبوفلافين: 29٪ من RDI
  • الكالسيوم: 11٪ من RDI
  • الفولات: 7٪ من RDI

كما أنه يحتوي على كميات مناسبة من فيتامين ب 6 والكولين والزنك والنحاس.

يبلغ محتوى الكربوهيدرات في الجبن القريش حوالي 3٪. يتكون من اللاكتوز ، وهو سكر اللبن الذي لا يتحمله بعض الناس.عند تناول كميات كبيرة من الجبن ، فكر في شراء أصناف قليلة الصوديوم أو خالية من الصوديوم. يؤدي تناول كميات كبيرة من الصوديوم إلى ارتفاع ضغط الدم لدى بعض الأشخاص ، مما قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.والجدير بالذكر أن البروتين يمثل أكثر من 70٪ من السعرات الحرارية في الجبن القريش.

يمكن أن يساعدك الجبن القريش على إنقاص الوزن

غالبًا ما تتضمن الأنظمة الغذائية لفقدان الوزن الجبن القريش.ويرجع ذلك جزئيًا إلى احتوائه على نسبة عالية من البروتين وقلة السعرات الحرارية.اتبعت إحدى الدراسات الأشخاص الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا يتضمن أطعمة غنية بالبروتين مثل الجبن لمدة عام واحد.

أظهرت أن النظام الغذائي ساعد في تقليل وزن الجسم بمتوسط ​​6.2 رطل (2.8 كجم) عند النساء و 3.1 رطل (1.4 كجم) عند الرجال.علاوة على ذلك ، فقد ثبت أن تناول كميات كبيرة من البروتين ، مثل الكازين في الجبن ، يساعد في زيادة الشعور بالامتلاء. في الواقع ، يبدو أن الجبن القريش يحفز الشعور بالامتلاء بدرجة مماثلة للبيض.يمكن أن تؤدي هذه المشاعر بالامتلاء إلى تقليل تناول السعرات الحرارية وفقدان الوزن.

أيضا ، الجبن يوفر كميات جيدة من الكالسيوم.

ربطت الدراسات بين الكالسيوم ومكونات أخرى من منتجات الألبان وخفض الوزن وسهولة الحفاظ على الوزن ، خاصةً عندما يقترن بالتمارين الرياضية. علاوة على ذلك ، فقد تم ربط الكالسيوم الغذائي بعمليات التمثيل الغذائي التي تقلل من تراكم الدهون وتسريع فقدان الدهون.

الجبن القريش واكتساب العضلات

تحظى الجبن القريش بشعبية بين الرياضيين والأشخاص الذين يمارسون الرياضة.نظرًا لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين ، يعد طعامًا رائعًا يجب دمجه في نظامك الغذائي إذا كنت تبحث عن بناء كتلة عضلية.

عندما يقترن النظام الغذائي بتدريب المقاومة ، يمكن أن يساعدك النظام الغذائي الذي يتضمن الأطعمة الغنية بالبروتين على زيادة كتلة العضلات.كما أن البروتينات الموجودة في الجبن القريش فعالة بشكل خاص في مساعدتك على بناء العضلات.

يمثل الكازين 80٪ من محتواه من البروتين ويتم امتصاصه ببطء. إنه بنفس فعالية بروتين مصل اللبن في بناء العضلات – بل إنه أفضل في منع انهيار العضلات بسبب بطء امتصاصه. يعزز الكازين أيضًا الامتصاص المطول للأحماض الأمينية ، والذي يرتبط بزيادة قدرة بناء العضلات.

وهذا يعني أن يحب العديد من لاعبي كمال الأجسام تناول الجبن قبل النوم. يؤدي هذا إلى إطلاق مستمر للأحماض الأمينية في الدم والعضلات أثناء الليل ، مما قد يقلل من انهيار العضلات.