m

مدريد العاصمة الإسبانية…. مكان ثقافي رائع للسياحة

باعتبارها واحدة من أهم المدن في أوروبا، تتمتع مدريد بتنوع ثقافي لا يمكن أن تقابله سوى بضع مدن أخرى على هذا الكوكب، وذلك بفضل أنها كانت عاصمة إسبانيا لفترة طويلة والماضي المجيد لمدينة مدريد جعلها من المدن الثقافية الرئيسية في العالم. الكثير من الناس يأتون إلى السياحة في مدريد لمجرد الحصول على فرصة للاستمتاع بثروتها الثقافية.

ليس غريباً العثور على عدد قليل من أهم المتاحف في العالم الموجودة هنا، وأهمها متحف برادو، الذي يضم واحدة من أكبر مجموعات الرسم الكلاسيكي في العالم، مع أعمال عبقرية مثل فيلاسكيز، غويا، روبن، جريكو وأكثر.

ويستضيف متحف رينا صوفيا، الذي يطلق عليه بهذه الطريقة تكريماً لملكة إسبانيا، مجموعات مهمة من الفن الحديث، حيث من الممكن الاستمتاع بلوحات مثل “El Guernica” أهم أعمال بابلو بيكاسو، وستحصل أيضًا على مجموعة واسعة اختيار فنانين ممتازين آخرين مثل دالي وميرو.

وفي متحف Thyssen-Bornemisza، سوف تكون قادرًا على رؤية المجموعة الفنية الخاصة الرئيسية في العالم، والتي تشمل جميع أنواع الأساليب، بدءًا من الكلاسيكيات إلى الفنان الأكثر حداثة.

لا يمكنك العثور على المتاحف في مدريد فقط، فهناك العديد من المتنزهات والحدائق، مثل Royal Botanic Garden حيث توجد مجموعة كبيرة من النباتات من جميع أنحاء الكوكب على مسافة قصيرة من متحف Prado أو “حدائق Moro” بالقرب من القصر الملكي.

سوف تحصل أيضًا على فرصة للذهاب إلى معبد مصري أصيل (“Debod Temple”) يرجع تاريخه إلى أكثر من 2000 عام.

في مدريد، من السهل جدًا العثور على جميع أنواع العروض (المسرحيات، الحفلات الموسيقية المختلفة، من الفنان العالمي المشهور إلى الفنان المحلي)، الأوبرا والباليه وبالطبع عروض الفلامنكو. كما أن شوارع مدريد مليئة بالمباني الرائعة التي تمثل جميع أنواع الطرز المعمارية، لذلك لا تنس المشي وتمتع بهذه الشوارع الرائعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *