m

10 معلومات غريبة عن الفيل، ستصدمك بكل جدارة.

10 معلومات ستصدمك فعلًا عن الفيل

لا نختلف جميعًا على أنّ الفيل يعد من أضخم الحيوانات في الغابة، بل يعد أيضًا من أضخم الثديّات في العالم، ستتعرّف في هذا المقال على 10 معلومات ستعدّ الصدمة بالنسبة لك، فهذه أغرب 10 معلومات عن حيوان الفيل.

الفيل حجمه كبير و ضخم إذ يكون حجمه 7 أطنان و طوله 11 قدمًا تقريبًا، فعندما يسقط الفيل الرضيع على الأرض يموت؛ لأنّ حجمه يعد كبير، و هل تعلم أيضًا أنّ الفيل يستهلك في اليوم الواحد أكثر من 150 كيلو من النباتات، و يستهلك أيضًا 150 لترًا من الماء.

1- الفيل حيوان حنون.

هذه المعلومة كثير من الناس لا يعرفها، فالفيل حيوان حنون جدًا، فهو لا يدوس أبدًا على أي حيوان موجود في طريقه، بل يحمل هذا الحيوان الموجود في طريقه بخرطومه و يضعه جانبًا بكل لطف و حنان و هذه من أخلاق الفيل الحسنة.

2- لدى الفيل أذنان عجيبتان.

يتمتّع الفيل بأذنين عجيبتين، فحجمهما يعدّ ضخمًا نوعًا ما، فتساعدانه على السمع الدقيق و المرهف، و هاتين الأذنين يساعدانه أيضًا على خفض درجة حرارته، فحجمهما الضخم ليس لوظيفة واحدة بل لعدة وظائف.

3- يمتلك أسنان قوية و ضخمة.

هل تعلم أنه عندما يولد الفيل يكون لديه 4 أسنان، و الفيل أيضًا يستبدل أسنانه 6 مرات في حياته، و يموت الفيل إذا لم يكن لديه أسنان؛ لأنه يستهلك كميّات هائلة من الطعام، و لا يستطيع أن يمضغ فيمون جوعًا.

4- له خرطوم ضخم و قوي جدًا.

خرطوم الفيل يعد أقوى عضل في العالم، إذ يحتوي على 40 ألف عضلة، و يستطيع أن يرفع بخرطومه جسمًا وزنه طن، و يستطيع من خرطومه أن يقذف إنسان لبعد 40 مترًا تقريبًا، لا يستطيع الفيل النزول على الأرض؛ لأنه الحيوان الوحيد في العالم الذي ليس له ركبة، و رأسه كبير جدًا، و رقبته صغيرة، و أسنانه كبيرة، فلا يستطيع النزول أو الإقتراب من الطعام، فخرطومه وسيلته الوحيدة لكي يستطيع الأكل، و يمكنه هذا الخرطوم من حاسة شم قويّة جدًا، فهو يشم رائحة الإنسان من بعد 2.5 كيلو متر تقريبًا و هذه من صفات الفيل الذي يتميز بها عن غيره من الحيوانات.

5- يعد الفيل الفيل من أكثر الحيوانات تعايشًا مع الحيوانات الأخرى.

كثير من الطيور تستفيد من الفيل، و هو يستفيد من هذه الطيور أيضًا، فهو ينظف جسمه من الحشرات و هي تستفيد بأكلها، فيقف الطير على ظهر الفيل و ينظر بالجهة المعاكسة لنظر الفيل، و كأنّ هناك بين هذه الطيور و الفيل صداقة و مودّة.

6- تكاثر حيوان الفيل.

أنثى الفيل تلد و هي واقفة؛ لأنّه من الصعب عليها الجلوس، و تلد أنثى الفيل في الماء خوفًا على حياة طفلها؛ لأن وزنه يكون كبير ما يقارب 100 كيلو، و الفيلة الإناث يساعدونها؛ لأنه صعب عليها أن تلد لوحدها فيساعدونها الإناث، و أما الذكور فيحرسونهم من الأعداء.

7- الفيل إذا غضب.

الفيل ينام و هو واقف أو مستند إلى ضلع شجرة، فعندما يحاول الصيادون صيده يقطعون هذا الضلع فيسقط على الأرض، و بعدها يتم تخديره و تحميله برافعة ضخمة، و أما إذا سقط الفيل و جُرِح فإنه سيغضب غضبًا شديدًا، و سيحول الغابة إلى جحيم، فعندها يستسلم الصيادون و يطلقون الرصاص على رأسه، بهدف الموت السريع.

8- أعداء الفيل.

الفيل له أعداء كثيرون، و على رأسهم الأفعى، فإن الفيل يكره الأفعى كرهًا شديدًا، و إذا رآها يطير جنونه و ينصعق حتى يقتلها، بأن يدعس عليها برجله.

9- لها حكّة قوية.

عندما يذهب الفيل للبحث عن الماء، فإنّه يحكّ ظهره في الأشجار، و مع مرور الوقت تصبح هذه الأشجار ناعمة و ملساء من حكّ ظهر الفيل بها.

10- الفيل عاطفي جدًا.

مع ضخامة الفيل و قوته، إلا أنه عاطفي فعندما يموت أحد أولاده أو زوجته، فإنه يزعل و يحزن و لا يقدر أن يُعبّر عن عاطفته القوية إلّا بالبكاء.

و هذه كانت جزء من المعلومات الغريبة عن الفيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *