m

10 نصائح يجب عليك معرفتها قبل أن تصبح رجل كمال أجسام.

10 نصائح لو طبقتها، ستصبح رجل كمال أجسام.

كلّنا نطمح بأن تصبح أجسامنا رائعة و جذّابة، و لكن هناك بعض النصائح التي يجب عليك معرفتها قبل البدء بالتمرين، و تتجنّب الأخطاء التي قد تواجها في رحلتك في تمرين الحديد.

1- لا تجعل كل وقتك تمرين.

كثير من الأشخاص عندما يذهب إلى نادي الحديد ، يجعل كل وقته مليء بالتمرين ، فلا يجب عليك أن تفعل مثلهم، إجعل تمرينك من 40 دقيقة إلى ساعة ، و لا تكثر؛ لأنك إذا أكثرت من التمارين.

2- لا تستسلم و تتوقف عن التدريب.

هناك نسبة كبيرة من الأشخاص الذين يتمرّنون، يتوقفون عن التمرين بعد شهر تقريبًا ؛ لأنّهم لم يلاحظوا تغيير في أجسامهم ، فهذا بالفعل شيء خاطئ ، و يفعلونه دائمًا الذين ليس لهم هدف من التدريب و بناء أجسامهم، و أنت عندما تبدأ في التدريب ستلاحظ على جسمك بعض التغييرات بعد 6 أشهر تقريبًا ، و بعدها ستلاحظ أن جسمك يقوى شيئًا فشيئًا ، و عليك أيضًا التدريب إلى أبد و إلّا لن تستفيد شيئًا.

3- لا تهمل قدميك أبدًا.

بعض أشخاص عندما يبدأ في التدريب ، يهتم في الصدر و الظهر و البطن، و يهمل قدميه ، فيصبح من الأعلى ضخم و من الأسفل قدميه ضعيفتان، فيصبح جسمه كشكل غير لائق، و كقوة تعد ضعيفة؛ لأن عضلات القدمين ، أهم العضلات التي يجب عليك تدريبها و تقويتها.

4- إعمل دراسة لإحتياجات جسمك.

عندما تبدأ في تدريب جسمك، فجسمك يحتاج إلى بعض البروتينات، و الكربوهيدرات، و الفيتامينات ، فعليك الإنتباه إلى هذه النقطة جيّدًا ، و لا يجب عليك إهمالها.

5- إحماء العضلات قبل البدء بالتدريب.

عليك إحماء عضلات الجسم قبل البدء بالتدريب؛ لكي لا تصاب بالشد العضلي، تكون طريقة الإحماء بالمد العضلي الثابت، و هذه النقطة مهمة جدًا لك، و مهما كان مستوى جسمك ، يجب عليك إحماء عضلاتك قبل الشروع في التدريب.

6- إجعل تركيزك في عضلتك فقط.

لا تلهي نفسك عند التدريب، و خاصّة في هاتفك النقال؛ لأنّه يعدم تركيزك في عضلتك، يجب عليك الإهتمام في هذه النقطة، و لا تعتبرها نقطة غير مهمة.

7- لا تخف من التجربة في كمال الأجسام.

كثير من الناس يحب التجربة، لكن يخاف أن يبدأ بتجربة كمال الأجسام ، فهذا الشيء خاطئ بالفعل، فتجربة كمال الأجسام تجربة رائعة جدًا، و ستكون رحلة صحية جميلة جدًا لمن يحب تجربة كمال الأجسام.

8- إعمل لك جدولًا لكي لا يصبح تعارض بين العضلات.

هذه النقطة مهمة جدًا لك، فعليك أن تعمل لك جدولًا بين كل عضلة تود تدريبها؛ لكي لا يصبح تعارض بينهم مما يسبب لك ألم، فحاول أن تفصل بين كل عضلة تود تدريبها يومين على الأقل؛ لتجنب حصول تعارض بين العضلتين.

9- لا تشتت نفسك في موضوع السعرات الحرارية و الأكل.

كثير من الناس يشتت نفسه في موضوع السعرات الحرارية و المكملات الغذائية ، و التدريب على معدة فارغة، فبالنسبة للسعرات الحرارية لا تلتفت إليها كثيرًا ، و يمكنك التدريب على معدة فارغة ، بل ستلاحظ تحسّن عندما تتدرّب على معدة فارغة.

10- إشرب الماء.

حاول طيلة تدريبك في كمال الأجسام أن تكثر من شرب الماء؛ لأن جسمك في هذه الفترة يكون بحاجة كبيرة إلى الماء ، فعليك الإكثار من شرب الماء و خاصة في هذه الفترة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *