m

تعرف على أهم مدن السياحة في جورجيا

جورجيا هي دولة فريدة من نوعها ذات إمكانات سياحية هائلة. حوالي ثلاثمائة من المنتجعات الجبلية وشاطىء البحر، وساحل البحر الأسود هي وجهة صيفية شعبية. يساهم أكثر من عشرة آلاف من المعالم الأثرية الفريدة من نوعها في الآثار والتاريخ والعمارة والفن، فضلاً عن العديد من المعالم الطبيعية في الاعتراف الدولي لجورجيا كمركز سياحي مهم لمنطقة القوقاز. علاوة على ذلك، يسكن البلد شعب مضياف، قديمًا وغنيًا، مثل الأرض نفسها.

أهم المدن السياحية في جورجيا

تبليسي

تبليسي هي واحدة من أقدم المدن في العالم. تأسست في الألفية الرابعة قبل الميلاد، وكان اسمها يعني في الأصل “ينابيع دافئة”. تقع البلدة القديمة في العاصمة القديمة، عند سفح الجبل وتهيمن عليها منازل حجرية صغيرة من الطوب مع شرفات خشبية منحوتة، على غرار “العمارة في تبليسي”. جميع المباني تقريبًا عبارة عن آثار تاريخية أو ثقافية، وهي تخلق صورة حقيقية عن “الفناء الجورجي” الشهير الذي تم ذكره مرارًا وتكرارًا في الأدب.

في وسط تبليسي، توجد بقايا قلعة ناريكالا وكنيسة القديسة ماري، والتي تعد من أقدم المباني في المدينة. كاتدرائية السيدة العذراء، كنيسة القديس دافيد، آلهة رجال الدولة البارزين، حمامات الكبريت الأسطورية في تبليسي، معبد ميتيشي مع نصب تذكاري لمؤسس تبليسي فاختانغ غورغاسال، دار أوبرا بالياشفيلي عوامل الجذب الأخرى المثيرة للاهتمام هي من بين المغناطيس الرئيسي في المدينة للسياح.

وفقًا لعدد الآثار الثقافية، تعد تبيليسي واحدة من أغنى المدن في العالم. تشمل أفضل المتاحف في المدينة متحف الفن الجورجي، ومتحف الفن، ومتحف الهندسة الشعبية، ومتحف الحرير. تقدم العديد من المسارح والمتنزهات راحة هادئة رائعة وإثراء ثقافي.

ليس بعيدًا عن العاصمة، يوجد دير بيتانيا، الذي يُعد واحدًا من أفضل الأمثلة على الهندسة المعمارية للكنيسة الجورجية. إلى الشمال من العاصمة، هناك متسخيتا، مكان آخر للعبادة الجورجية وعاصمتها القديمة. هنا يقع دير جفاري الشهير كرمز للمسيحية على الأراضي الجورجية. نقطة جذب أخرى لهذه المدينة هي كاتدرائية Svetitskhoveli الضخمة التي تم تجديدها في القرن الخامس عشر.

وتقع قلعة غونيو جنوب باتومي، بالقرب من الحدود مع تركيا. أما Tmogvi هي قلعة صغيرة على جرف يطل على نهر Mtkvari. ومع ذلك، فإن الطريق المؤدي إلى قلعة الجبل خطير للغاية، وقد تستغرق الطريق ساعة على الأقل.

كوتايسي

كوتايسي هي واحدة من أكثر المدن غير عادية في البلاد. ويعد قائمة المعالم السياحية الرئيسية في المدينة رصيفها الخلاب المثير للإعجاب والمتحف التاريخي والإثنوغرافي ومتحف Paliashvili ومعرض الفنون والآثار الشهيرة لكاتدرائية Our Lady.

بورجومي

تقع مدينة بورجومي في وادي خلاب وتشتهر بمياهها المعدنية. بورجومي ليس رائعة فقط بسبب الظروف الطبيعية الممتازة. بل لأنها معروفة بمزاراتها الثقافية، مثل الإقامة الصيفية لآخر إمبراطور روسي، ومجمع Timotes Ubani، ومحمية Borjomi الفريدة التي تعتبر ملاذًا لأنواع عديدة من النباتات والحيوانات وأفضل مكان للسياحة البيئية في القوقاز.

أدجارا

Adjara هي منطقة شعبية أخرى في جورجيا. هذه الأرض القديمة تغمرها مياه البحر الأسود، وتقع عند سفح سلاسل جبال القوقاز، وتتمتع بمناخ شبه استوائي معتدل وبيئة طبيعية جميلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *