m

5أعشاب لعلاج الفتور الجنسي

إذا كنت تعاني من مشكلة في العلاقة الزوجية، فلا داعي للقلق، حيث هناك مجموعة من الأعشاب التي تساعد في علاج الفتور والضعف الجنسي.

في بعض الحالات، يمكن أن تفيد الأعشاب في علاج الفتور الجنسي، حيث أن هناك عدد من الأعشاب التي ثبتت فاعليتها في هذا الأمر، فتزيد من الرغبة الجنسية وتقوم بتهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر والقلق الذي يؤثر على قدرة الرجل في ممارسة العلاقة الحميمة.

أسباب الفتور الجنسي

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى الفتور الجنسي عند الرجال، وسوف نخبرك بأهم هذه الأسباب، والتي تشمل:

  • الإرهاق المستمر

حيث أن كثرة العمل والجهد وضغوط الحياة ينهي الطاقة الموجودة في الجسم، مما يصعب المهمة على الرجل، وحينها يحتاج إلى الراحة والتخلص من التوتر ليستعيد قدرته الجنسية.

لا يتصور كثير من الرجل أن للنوم علاقة وطيدة بالفتور الجنسي، فإذا لم يأخذ الرجل القسط الكافي من النوم سوف يؤثر على مستوى هرمون التستوستيرون.

  • انخفاض هرمون الذكورة

 فمع انخفاض مستوى هذا الهرمون تصبح رغبة الرجل الجنسية أقل، ويتسبب هذا أيضاً في ضعف الانتصاب ، ويمكن للرجل أن يعرف بهذا الانخفاض من خلال الفحوصات. يتم علاج هذا الانخفاض عن طريق خفض الوزن وتناول بعض الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تفيد في هذه المشكلة، ولكن يجب استشارة الطبيب أولاً ليخبرك بالعلاج المناسب.

 فهذه العادة تؤثر بصورة كبيرة على رغبة الرجل في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته، لأنه يجد متعته واكتفاءه من خلال هذه العادة.

أعشاب لعلاج الفتور الجنسي

إليك مجموعة من الأعشاب التي تساعد في علاج الفتور الجنسي:

  • الحلبة:

تعد الحلبة من أبرز الأعشاب التي تساهم بشكل كبير في علاج الضعف الجنسي وتحسين الصحة الجنسية بشكل عام

ويتم استخدامها في هذا الأمر من خلال غلي مقدار قليل من بذور الحلبة في الماء، والانتظام على شرب كوب يومياً، وخلال بعض الأسابيع سوف يلاحظ الرجل تحسن الرغبة الجنسية لديه.

  • الهيل:

يستخدم الهيل في معالجة الضعف الجنسي والفتور، وكذلك ضعف القذف، كونه يحتوي على مادة” السين يول” التي تساعد في زيادة تدفق الدم للأعضاء الجنسية، وبالتالي زيادة الرغبة.

وبنفس طريقة الحلبة، يتم غلي بذور الهيل في ماء وشربها بشكل منتظم.

تتميز هذه العشبة بمفعولها القوي في زيادة الرغبة الجنسية، حيث أن لها تأثير مشابه للهرمونات الجنسية، كما أنها تخلصك من الشعور بالتوتر، وتعالج سرعة القذف وضعف الانتصاب.

وحتى تكون عشبة الجنسنج أكثر فعالية، يتم مزج القليل منها مع ملعقة عسل سدر، وكذلك قليل من مشروب الزنجبيل المغلي، ويتم شربه مرة يومياً.

يعتبر الزعفران من أبرز الأعشاب لعلاج الضعف الجنسي، حيث يساعد في رفع كفاءة الدورة الدموية، وبالتالي تدفق الدم للقضيب، كما أنه يخفف من الضغوطات التي يشعر بها الرجل وتؤثر على رغبته، وبالتالي يزيد قوة الانتصاب.

ولاستخدامه والحصول على فوائده، يتم وضع قليل من بذور الزعفران في ماء مغلي ويترك مغطى لمدة دقائق قليلة، ثم يتم تصفيته وشربه، كما يمكن تناول ملعقة من زيت الزعفران يومياً.

  • جنين القمح:

تحتوي بودرة جنين القمح على نسبة كبيرة من فيتامين هـ، وبالتالي يساعد في تحسين وظائف الجهاز التناسلي وعلاج الفتور الجنسي. ويفضل مزج بودرة جنين القمح مع العسل الأبيض وتناول ملعقة يومياً للحصول على أقصى فائدة ممكنة منه.

ملاحظة: من المهم استشارة الطبيب حول هذه الأعشاب قبل تناولها، إذ ترتبط ببعض الأثار الجانبية في حال تناولها بطريقة خاطئة.

في كثير من الأحيان يعاني بعض الأشخاص من مشكلة بالوظيفة الجنسية أو عدم وجود الرغبة الجنسية، ولكن هل من الممكن علاج ذلك عن طريق الأعشاب الطبية؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *