m

5 أخطاء شائعة عند محاولة إنقاص الوزن

قد يبدو فقدان الوزن صعبًا للغاية. تشعر أحيانًا أنك تفعل كل شيء بشكل صحيح ، لكنك لا تزال لا تحصل على نتائج.قد تعيق تقدمك في الواقع باتباع نصائح مضللة أو قديمة.فيما يلي 5 أخطاء شائعة يرتكبها الأشخاص عند محاولة إنقاص الوزن.

1. عدم تناول ما يكفي من الألياف

قد يؤثر النظام الغذائي منخفض الألياف على جهود إنقاص الوزن.تشير الدراسات إلى أن نوعًا من الألياف القابلة للذوبان يُعرف بالألياف اللزجة يساعد في تقليل الشهية عن طريق تكوين مادة هلامية تحمل الماء.يتحرك هذا الجل ببطء عبر الجهاز الهضمي ، مما يجعلك تشعر بالشبع. تشير الأبحاث إلى أن جميع أنواع الألياف تفيد في إنقاص الوزن. ومع ذلك ، وجدت مراجعة للعديد من الدراسات أن الألياف اللزجة تقلل الشهية وتناول السعرات الحرارية أكثر بكثير من الأنواع الأخرى.

عندما يكون إجمالي تناول الألياف مرتفعًا ، لا يتم امتصاص بعض السعرات الحرارية من الأطعمة الموجودة في الوجبات المختلطة. يقدر الباحثون أن مضاعفة تناول الألياف يوميًا يمكن أن يؤدي إلى امتصاص ما يصل إلى 130 سعرًا حراريًا أقل.

2. تناول الكثير من الدهون على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات

يمكن أن تكون الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات والكيتون فعالة جدًا في إنقاص الوزن.تشير الدراسات إلى أنها تميل إلى تقليل الشهية ، مما يؤدي غالبًا إلى انخفاض تلقائي في تناول السعرات الحرارية.

تسمح العديد من الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات والكيتون بكميات غير محدودة من الدهون ، على افتراض أن قمع الشهية الناتج سيبقي السعرات الحرارية منخفضة بما يكفي لفقدان الوزن.

ومع ذلك ، قد لا يشعر بعض الأشخاص بإشارة قوية بما يكفي للتوقف عن تناول الطعام. نتيجة لذلك ، قد يستهلكون الكثير من السعرات الحرارية لتحقيق عجز في السعرات الحرارية.على الرغم من أن الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات والكيتون تساعد في تقليل الجوع وتناول السعرات الحرارية ، فإن إضافة الكثير من الدهون قد يبطئ أو يمنع فقدان الوزن

3. كثرة الأكل ، حتى لو لم تكن جائعا

لسنوات عديدة ، كانت النصيحة التقليدية هي تناول الطعام كل بضع ساعات للوقاية من الجوع وانخفاض التمثيل الغذائي.لسوء الحظ ، يمكن أن يؤدي ذلك إلى استهلاك الكثير من السعرات الحرارية على مدار اليوم. قد لا تشعر حقًا بالشبع أبدًا.في إحدى الدراسات ، انخفضت مستويات السكر في الدم والجوع بينما زاد معدل الأيض والشعور بالامتلاء لدى الرجال الذين تناولوا 3 وجبات مقابل 14 وجبة في إطار زمني مدته 36 ساعة.

4. وجود توقعات غير واقعية

يمكن أن يساعدك فقدان الوزن والأهداف الأخرى المتعلقة بالصحة على تحفيزك. ومع ذلك ، فإن وجود توقعات غير واقعية يمكن أن يعمل ضدك بالفعل. قام الباحثون بتحليل البيانات من العديد من برامج مركز فقدان الوزن. أفادوا أن النساء ذوات الوزن الزائد والسمنة اللواتي توقعن أن يفقدن أكبر وزن هن الأكثر عرضة للتسرب من البرنامج بعد 6 إلى 12 شهرًا. اضبط توقعاتك لهدف أكثر واقعية ومتواضعة ، مثل انخفاض الوزن بنسبة 10٪ في عام واحد. يمكن أن يساعد ذلك في منعك من الإحباط وتحسين فرصك في النجاح.

5. عدم تتبع ما تأكله بأي شكل من الأشكال

يعتبر تناول الأطعمة المغذية إستراتيجية جيدة لفقدان الوزن. ومع ذلك ، ربما لا تزال تتناول سعرات حرارية أكثر مما تحتاجه لفقدان الوزن. علاوة على ذلك ، قد لا تحصل على الكمية المناسبة من البروتين والألياف والكربوهيدرات والدهون لدعم جهودك لفقدان الوزن. تشير الدراسات إلى أن تتبع ما تأكله يمكن أن يساعدك في الحصول على صورة دقيقة لاستهلاكك من السعرات الحرارية والمغذيات ، فضلاً عن توفير المساءلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *