m

8 أطعمة تعزز مستويات الكيراتين في جسمك

الكيراتين هو نوع من البروتين الهيكلي يوجد في شعرك وجلدك وأظافرك.إنه مهم بشكل خاص للحفاظ على بنية بشرتك ، ودعم التئام الجروح ، والحفاظ على شعرك وأظافرك صحية وقوية. غالبًا ما يقال إن مكملات الكيراتين تساعد في منع تساقط الشعر وزيادة نمو الأظافر وتحسين ملمس الجلد. ومع ذلك ، فإن الكثير من الأطعمة الصحية قد تدعم بشكل طبيعي تخليق الجسم للكيراتين.

إليك 8 أطعمة تعزز مستويات الكيراتين في جسمك .

1. البيض

يعتبر تناول البيض طريقة ممتازة لزيادة إنتاج الكيراتين بشكل طبيعي.

في الواقع ، إنها مصدر كبير للبيوتين ، وهو عنصر غذائي أساسي يشارك في تخليق الكيراتين. توفر بيضة واحدة مطبوخة 10 ميكروجرام من هذه المغذيات ، أو 33٪ من القيمة اليومية. علاوة على ذلك ، يعزز بروتين البيض إنتاج الكيراتين ، حيث يحتوي على 6 جرامات من البروتين معبأة في بيضة واحدة كبيرة سعة 50 جرامًا.  تشمل العناصر الغذائية الصحية الأخرى في هذا الغذاء الموجود في كل مكان السيلينيوم والريبوفلافين والفيتامينات A و    B12.

2. البصل

البصل ليس فقط رائعًا لتذوق أطباقك المفضلة ولكن أيضًا لزيادة إنتاج الكيراتين. تحتوي نباتات الأليوم هذه على نسبة عالية من N-acetylcysteine ​​، وهو أحد مضادات الأكسدة النباتية التي يحولها جسمك إلى حمض أميني يسمى L-cysteine ​​- وهو أحد مكونات الكيراتين.يوفر البصل أيضًا حمض الفوليك ، وهو عنصر غذائي دقيق أساسي ضروري للحفاظ على بصيلات الشعر الصحية.

3. سمك السلمون

سمك السلمون مليء بالبروتين ، حيث يحتوي على ما يقرب من 17 جرامًا لكل 3 أونصات (85 جرام).كما أنه مصدر ممتاز للبيوتين ، وهو عنصر غذائي رئيسي آخر يدعم إنتاج الكيراتين. تحتوي 3 أونصات (85 جرامًا) من السلمون المعلب على 5 ميكروجرام أو 17٪ من القيمة اليومية.

هذه السمكة غنية أيضًا بأحماض أوميغا 3 الدهنية ، وهي نوع من الدهون الصحية للقلب التي ثبت أنها تساعد في تحسين نمو الشعر ، وتعزيز كثافة الشعر ، والحماية من تساقط الشعر عند استخدامها في شكل مكمل.

4. البطاطا الحلوة

بالإضافة إلى كونها واحدة من أكثر الخضروات حيوية ، فإن البطاطا الحلوة مغذية للغاية ورائعة لتعزيز إنتاج الكيراتين.فهي تحتوي على نسبة عالية بشكل خاص من الكاروتينات التي تحتوي على فيتامين أ. يتم تحويل الكاروتينات بروفيتامين أ مثل بيتا كاروتين إلى فيتامين أ في الجسم.

توفر البطاطا الحلوة المتوسطة (حوالي 150 جرامًا) 1150 ميكروغرام – أكثر من 100٪ من الاحتياج اليومي اليومي – من فيتامين أ. يعزز فيتامين أ تكوين الكيراتين وهو ضروري لصحة الجلد والشعر.

5. بذور عباد الشمس

بذور عباد الشمس لذيذة ومرضية ولذيذة. كما أنها مصدر كبير لكل من البيوتين والبروتين لدعم إنتاج الكيراتين. فقط 1/4 كوب (35 جرام) يوفر 7 جرامات من البروتين و 2.6 ميكروجرام من البيوتين – 9٪ من القيمة اليومية.علاوة على ذلك ، فإن هذه البذور غنية بمجموعة متنوعة من المغذيات الدقيقة الأخرى ، بما في ذلك فيتامين E والنحاس والسيلينيوم وحمض البانتوثنيك.

6. المانجو

موطنها الأصلي جنوب آسيا ، تعتبر المانجو طريقة لذيذة للضغط على العناصر الغذائية الإضافية في نظامك الغذائي مع دعم تخليق الكيراتين. على وجه الخصوص ، هذه الفاكهة الاستوائية مليئة بالبروفيتامين أ ، مع 89 ميكروغرام – ما يقرب من 10 ٪ من القيمة اليومية – في كل كوب (165 جرام). المانجو غني أيضًا بالعديد من العناصر الغذائية الرئيسية الأخرى لصحة الجلد والشعر ، مثل فيتامين سي وحمض الفوليك.

7. الثوم

مثل الكثير من البصل ، يحتوي الثوم على الكثير من N-acetylcysteine ، والذي يحوله جسمك إلى L-cysteine ​​- وهو حمض أميني موجود في الكيراتين.على الرغم من الحاجة إلى مزيد من البحث على البشر ، تشير بعض الدراسات إلى أن الثوم قد يساعد في صحة الجلد. على سبيل المثال ، وجدت دراسة أنبوبة اختبار أن مستخلص الثوم يحمي خلايا الخلايا الكيراتينية ، المسؤولة عن إنتاج الكيراتين ، من التلف فوق البنفسجي.

تشير الدراسات التي أجريت على أنابيب الاختبار والحيوانات أيضًا إلى أن نبات الأليوم الشهير هذا قد يعزز التئام الجروح ، ويحارب الالتهابات الميكروبية ، ويبطئ علامات الشيخوخة.يحتوي الثوم أيضًا على العديد من المغذيات الدقيقة المفيدة ، بما في ذلك المنغنيز وفيتامين B6 وفيتامينc

8. الجزر

الجزر من الخضروات الجذرية ذات القيمة الغذائية العالية وترتبط ارتباطًا وثيقًا بالكرفس والبقدونس والجزر الأبيض.على وجه الخصوص ، الجزر غني بالبروفيتامين أ ، حيث يحتوي على 1،070 ميكروغرام في 1 كوب مفروم (128 جرام). هذا أكثر من 100٪ من القيمة اليومية.

كما أنها مليئة بفيتامين C ، الذي يعزز تخليق الكولاجين لدعم صحة الشعر والجلد والأظافر. بالإضافة إلى ذلك ، يساعد هذا الفيتامين في التئام الجروح ، ويخفف الالتهاب ، ويحمي من تلف الجلد. بالإضافة إلى ذلك ، يوفر الجزر الكثير من البيوتين وفيتامين B6 والبوتاسيوم وفيتامينK1.